طبي

جراحات الأذن التجميلية

جراحات الأذن التجميلية

إذا كانت أذناك بارزة أو مشوهة ، أو إذا كان طفلك يعاني من تشوه أو بروز الأذنين ، فقد تكون جراحات الأذن التجميلية خيارًا مثاليًا، وتعرف تلك الجراحات طبيًا باسم رأب الأذن ، فهي الأكثر شيوعًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 14 عامًا، ويخضع الكبار أيضًا لهذه الجراحة بهدف تجميل الأذن والتخلص من التشوهات في حالات عدة مثل بروز الأذن ، وفصوص الأذن الكبيرة بشكل غير طبيعي ، والأذن العلوية (حيث ينثني طرفها لأسفل وتتجه نحو الأمام) ، والأذن الصدفة – وهي حالة تكون فيها بعض سمات الأذن الطبيعية مفقودة.

كيف تتم جراحات الأذن التجميلية ؟

هناك عدة طرق يمكن من خلالها إعادة تشكيل الأذن، وتتضح فيما يلي:

  • الطريقة الأولى: تعتمد على قطع الغضروف ، وهو المكون الهيكلي الرئيسي للأذن.
  • الطريقة الثانية: تتضمن طي الغضروف وخياطته بدلاً من قطعه.

ونشير بأن في كلتا الحالتين، سيبدأ الجراح بعمل قطع صغير في مؤخرة أذنك، سيسمح ذلك بالوصول إلى الغضروف للإجراء اللازم. بعد اكتمال الجراحة ، سيغلق الجراح الجروح بالغرز.

تعرف على: مواد السيليكون الطبي 

كم تستغرق جراحات الأذن؟

ستستغرق الجراحة حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات ، اعتمادًا على مدى تعقيد الإجراء الخاص بحالتك، وقد يستغرق الأمر أكثر من ثلاث ساعات إذا كان الإجراء الذي تحتاجه متورطًا للغاي، لذلك ينبغي أن تسأل جراحك عن تفاصيل حول ما تتطلبه حالتك.

إذا كنت بالغًا ، فمن المحتمل أن يستخدم جراحك التخدير الموضعي مع المسكنات، من المحتمل أن يتلقى الطفل تخديرًا عامًا (يتم وضعه في النوم) للتأكد من أنه لا يمكنه التحرك أثناء العملية.

والجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يخضعون للتخدير العام أن يجب ألا يأكلوا أو يشربوا بعد منتصف الليل في الليلة السابقة للجراحة أو في صباح يوم الجراحة، يجب أن تكون الوجبة الأخيرة في الليلة السابقة خفيفة للغاية.

التعافي من جراحة الأذن التجميلية

يجب أن تخطط للبقاء في المنزل لمدة أسبوع على الأقل بعد الجراحة للكبار، كذلك الأطفال  يجب أن يبقوا في المنزل من المدرسة لمدة أسبوع على الأقل.

يتم وضع لصق طبي  على الرأس وضمادات طبية لذلك من المهم جدًا أن تتبع تعليمات طبيبك حول كيفية التعامل مع الضمادة لضمان الشفاء في أسرع وقت ممكن.

إلى هنا متابعينا عبر موقع ملفات نكون تعرفنا على علاج بروز الأذن وأدق التفاصيل الخاصة به نتمنى من الله عز وجل أن يمتعكم بالصحة والعافية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.